recent
أخبار ساخنة

10 اخبار تلخص احداث العراق اليوم الجمعة 28/6/2024

 اهم ماحدث اليوم في العراق 



اهم اخبار العراق ليوم الجمعة 28/6/2024


الخبر الاول:

افاد مصدر مطلع اليوم الخميس، بأن وزارة المالية العراقية، نأت بنفسها عن مسؤولية تأخر مواعيد صرف رواتب الموظفين والمتقاعدين والمشمولين بشبكة الرعاية الاجتماعية.


وقال مصدر مطلع،  إن "تأخير إطلاق رواتب الموظفين لغاية الآن سببه عطلة عيد الأضحى الطويلة والتي استمرت لعشرة أيام من 14 حزيران/ يونيو الجاري ولغاية 22 من الشهر نفسه".


وأضاف "هذه العطلة أثرت على وصول التمويل المالي للوزارات والمؤسسات الحكومية".


وكان المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، قد أعلن في الرابع من حزيران/ يونيو الجاري، في بيان ورد  أن السوداني وجه بأن تكون عطلة عيد الأضحى للدوائر الرسمية، ابتداءً من يوم الأحد 16 حزيران/ يونيو الجاري، ولغاية الخميس 20 من الشهر نفسه، على أن يُستأنف الدوام الرسمي، يوم الأحد 23 من هذا الشهر.


وجدير بالذكر أن عطلة نهاية الأسبوع في العراق تكون يوميّ الجمعة السبت، مما يجعل العطلة بشكل فعلي بدأت يوم 14 حزيران/ يونيو، وانتهت يوم 22 منه.


الخبر الثاني/


لا موجات ساخنه والأجواء اعتياديه خلال عشر أيام القادمه

أعلن الراصد الجوي علي الجابر الزيادي في تقرير تلقت وظائف العراق نسخه منهُ متوقعاً إستمرار الأجواء متذبذبه بين إرتفاعاً طفيف خلال اليومين القادمين بسبب هدوء حركة الرياح ومعدلات الحراره تلامس (٤٨/٤٦)مئويه في مدن البلاد وأقل من ذلك في شمالي وغربي البلاد. 


 وأضاف الزيادي هناك مجدداً كتله هوائيه مصاحبه بنشاط رياح شماليه تبدأ منتصف الأسبوع القادم تتعمق يوم الثلاثاء ٢/تموز القادم تؤدي الى أنخفاض معدلات محسوس بدرجات الحراره لتكون درجات الحرارة منتصف الأربعينات ودون أحياناً وتبقى هكذا الأجواء مقاربه وأحياناً صيفيه اعتياديه حاره نهاراً طبيعيه ليلاً وقد تستمر بضع أيام وحتى الآن لا توجد اشاره لموحة حر ساخنه فقط إرتفاعاً محدود يستمر يوم او يومان وهكذا


الخبر الثالث/


‏▪️وزارة الإعمار: الأعمال بمجسر قرطبة ليست صيانة وتقتصر على إكساء منطقة ربط بمساحة محدودة

▫️أكدت أن جسور مشاريع فك الاختناقات مطابقة للمواصفات


الخبر الرابع/


▫️وزارة العمل: صرف راتب المعين المتفرغ مطلع الأسبوع المقبل


الخبر الخامس/


▪️السوداني يوجه بتأليف لجنة تتولى إعداد الردّ الرسمي الموثّق للحكومة على ما جاء في تقرير المفوّض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الصادر في 27 حزيران 2024 الذي يكرّس متابعته لتنفيذ عقوبة الإعدام بحق الإرهابيين المحكومين وفق القانون العراقي النافذ

▫️الحكومة أكدت انتهاجها مسار تنفيذ مبادئ حقوق الإنسان وتبنّي المعايير الإنسانية في إمضاء العدالة وتنفيذ الأحكام وفقاً للقانون المستنِد إلى العدالة الإلهية

▫️الحكومة شددت على أن خيار التمسك بمبادئ حقوق الإنسان خيار شرعي وأخلاقي وقانوني جرى تأكيده في البرنامج الحكومي



الخبر السادس/


▪️الجوائز التي حصلت عليها شبكة الإعلام العراقي في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بدورته الـ24 المنعقد في تونس 

▫️المركز الأول بجائزة التبادلات البرامجية التلفزيونية بالمهرجان العربي بتونس 

▫️المركز الأول بجائزة التبادلات البرامجية الشاملة في المهرجان العربي بتونس 

▫️المركز الأول بجائزة التبادلات البرامجية الإذاعية في المهرجان العربي بتونس 

▫️فوز برنامج المدرسة المستنصرية "بعيون عربية" بالجائزة الأولى بالمهرجان العربي بتونس 

▫️المركز الأول بجائزة رواد البحث العلمي بالوطن العربي عن برنامج رائد الفكر بن الهيثم في المهرجان العربي بتونس 

▫️الجائزة الأولى بالتبادل الإخباري في المهرجان العربي بتونس 

▫️حصول إذاعة جمهورية العراق على جائزة تقديرية خاصة من المهرجان العربي بتونس


الخبر السابع/


▫️وزارة النفط تعلن إنجاز وحدة تحسين البنزين في مصافي الشمال وإنتاج البنزين "السوبر" بمعدل 3.5 ملايين لتر وبعدد أوكتاني 98 للمرة الأولى


الخبر الثامن/


الاتصالات تنفي ادعاء ايرثلنك بتمرير الاتصالات الدولية عبر العراق


 نفت وزارة الاتصالات، اليوم الجمعة، ادعاء شركة ايرثلنك بتمرير الاتصالات الدولية عبر العراق.

 وقال المتحدث باسم الوزارة عمر عبد الرزاق في بيان  إنه "إشارةً إلى ما ورد عن المدير التنفيذي لشركة ايرثلنك علاء جاسم ، عن قيامهم بالتنسيق والتعاون لامرار الاتصالات الدولية عبر العراق ، نود التنويه الى عدم دقة هذه المعلومات". 


 واشار الى ان "وزيرة الاتصالات هيام الياسري قد تولت وفور تسنمها لمهام الوزارة التواصل المباشر مع الشركات العالمية ودول المنطقة والعالم حول مشاريع الترانزيت والكوابل البحرية ونجحت في اقناعهم بمساندة الكادر المتقدم للوزارة لامرار اتصالاتهم الدولية عبر العراق لتعزيز موقع العراق الجغرافي وتعظيم الايرادات وان ذلك قد تم دون اي تدخل او تنسيق من اي مجلس او جهة اخرى، وبغية عدم مصادرة هذه الجهود وتوثيقها اقتضى التنويه "


الخبر التاسع/


⚽️ منتخبنا الشبابي يتعادل مع نظيره الألباني 1-1 في بطولة غرب آسيا


الخبر العاشر/


أشرت لجنة الطاقة النيابية، اليوم الجمعة، مشكلات تخص قطاع نقل الكهرباء، فيما أشارت إلى أن مستوى إنتاج الكهرباء يصل إلى نصف الطلب عليها.


وقال نائب رئيس اللجنة وليد السهلاني في حديث 

إن"اللجنة عقدت اجتماعات متكررة ومكثفة مع وزارة الكهرباء في مختلف القطاعات النقل والإسناد والتوزيع وكذلك مع الوزير والكادر المتقدم في الوزارة من أجل وضع المعالجات وتشخيص الأخطاء ووضع المعالجات اللازمة لازمة الكهرباء في الصيف"، مبينًا أن"الأزمة في هذا الصيف ستكون كسابقاتها ولربما مستوى التحسن ضئيل جدا".


وأضاف، أننا"نحتاج لرؤية استراتيجية في إدارة مِلَفّ الطاقة في البلد"، مبينا أنه"حسب القراءة الأخيرة في مركز السيطرة والتقييم للكهرباء، فأن العراق يحتاج إلى أكثر من 48 ألف واط والإنتاج في أقصى حد مع ذروة الصيف يصل إلى 25 ميغاواط والفرق كبير جدا".

وأشار إلى"مشكلات متفاقمة في شبكات النقل، لأن هناك نمو متسارع مقابل ضعف وبطء في اتخاذ القرارات".




ارجو الاشتراك في حساباتنا ليصلك إشعار نشر طريقة التقديم ونشر الرابط لاحقا

تليكرام اضغط هنا

واتساب اضغط هنا

يوتيوب اضغط هنا

فايبر اضغط هنا

فيسبوك اضغط هنا

تيكتوك اضغط هنا

تابعونا عن طريق البحث بأسم عقيل وساف للاشتراك بكافة حساباتنا على تليجرام ويوتيوب وفيسبوك لتصلكم اهم الاخبار.

اخوكم أستاذ عقيل وساف  حاصل على شهادة البكالوريوس في قسم اللغة الإنجليزية من جامعة بغداد كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية، اعمل حاليا كمدرس للغة الإنجليزية و أمارس هوايتي في نشر الاخبار الرسمية وفرص العمل والوظائف ،مهتم بأخبار الرعاية الاجتماعية واخبار رواتب الموظفين والمتقاعدين وذوي الاحتياجات الخاصة... الخ.. ، و أوفر تغطية شاملة لكافة الأخبار المهمة والمفيدة، وشرح طرق التقديم على التعيينات. نسعد بمتابعتكم لتبقوا على اتصال ومعرفة بكل ما يطرأ على الساحة العراقية والعالم من اخبار رسمية فقط


google-playkhamsatmostaqltradent