recent
أخبار ساخنة

استمارة تعيينات العقود محافظة بغداد وشروط التقديم

رابط استمارة تعيينات العقود محافظة بغداد وشروط التقديم



محافظة بغداد تصدر تنويهاً بشأن التقديم على تعيينات (عقود) الموازنة الاتحادية 


حسب توجيهات محافظ بغداد السيد عبد المطلب العلوي، وبعد ترأسه اجتماعاً لمرات عدة مع الأقسام المعنية، تعلن محافظة بغداد عن إطلاقها الرابط الخاص للاستمارة الإلكترونية الخاصة بالتقديم على تعيينات (العقود) الموازنة الإتحادية رقم (١٣) لسنة ٢٠٢٣ للسنوات (٢٠٢٣، ٢٠٢٤، ٢٠٢٥)، بعد عطلة عيد الأضحى المبارك، علماً ان الاستمارة الإلكترونية تم تصميمها بالتنسيق مع مركز البيانات الوطني/ الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

ملاحظة سيتم نشر الرابط بعد العيد تابعونا على التلكرام ليصلكم اشعار نشر الرابط فور إعلانه ان شاء الله  تليكرام اضغط هنا

كما نحيطكم علما بان نتائج المتقدمين والفائزين بالتعيين (العقود) ستكون بشكل إلكتروني وآلي عن طريق برامج إلكترونية أعدت لهذا الغرض، ودون اي تدخل بشري.وفي الختام، تدعو المحافظة السيدات والسادة المتقدمين إلى قراءة الضوابط وشروط التقديم والاختصاصات المطلوبة بدقة، وتهيئة مستمسكاتهم الثبوتية.

نقطة مهمة عند التقديم على تعيينات عقود محافظة بغداد

على المتقدم الحاصل على شهادة (البكلوريوس والدبلوم والاعدادي والمتوسط والابتدائي)
ان يكون لدية تأبيد تخرج او وثيقة تخرج تحتوي على التقدير والمعدل بالنسبة لخريجي (البكلوريوس والدبلوم) او تأييد او وثيقة تحتوي على الدروس والدرجات والمجموع (بالنسبة لخريجي الاعدادية فما دون) وسيكون رقم وتاريخ التأييد (اوالوثيقة) مطلوباً عند التقديم الالكتروني لذلك انصح الجميع بتحضير المطلوب بعد العيد مباشرة


شروط وضوابط التقديم على تعيينات العقود محافظة بغداد 

 لذا نود أن نشير إلى عدد من النقاط التي يجب مراعاتها عند التقديم إضافة إلى المستمسكات الثبوتية التي يحتاج المتقدم تهيئتها قبل التقديم الإلكتروني، ومن اهم النقاط التي يجدر الإشارة إليها


أ. عراقي الجنسية.

ب من سكنة محافظة بغداد حصراً وسيتم منافسة جميع المتقدمين من بغداد كـ دائرة مفاضلةواحدة.

ت. أكمل الثامنة عشر من العمر ولم يتجاوز الخامسة والاربعين من العمر (18-45 سنة).

ث. حسن السير والسلوك ولا يكون محكوماً بجنحة أو جناية مخلة بالشرف أو العدالة أو هدر للمال العام، وغير مشمولاً بعقوبة عزل أو إقصاء سابقاً.

2 على المتقدم تقديم بطاقة سكن بالنسبة للمتقدم المتزوج باسمه او باسم الزوجة حصراً ،ولباقي الحالات باسم المتقدم أو أحد والديه حصراً.

3- إعتماد البطاقة الموحدة في التقديم حصراً بالنسبة للمتقدم).

4- على المتقدم المتزوج تقديم ما يثبت زواجه ) بطاقة وطنية أو هوية أحوال مدنية (للزوجة )وإضافة عقد زواج في حال عدم إصدار مستمسكات الزوجية) ، على أن يكون تأريخ الإصدار قبل تأريخ غلق استمارة التقديم.

5- على المتقدم الذي لديه اولاد تقديم ما يثبت ذلك ) بطاقة وطنية أو هوية أحوال مدنية أو بيان ولادة مصدق)، ويكون تأريخ الإصدار قبل تأريخ غلق استمارة التقديم.

6- على المتقدم الحاصل على شهادة بكلوريوس ، دبلوم إعدادي حسب الفروع المعلنة ،متوسطة، إبتدائية)، أن يكون لديه تأييد تخرج أو وثيقة تخرج تحتوي على التقدير والمعدل بالنسبة لخريجي البكلوريوس والدبلوم)


 أو تأييد أو وثيقة تحتوي على الدروس والدرجات و المجموع بالنسبة لخريجي الإعدادية فما دون) - وسيكون رقم وتأريخ التأييد (او) الوثيقة) مطلوباً في التقديم الإلكتروني


7 المقصود بالتقدير هو الآتي :

إمتياز: 90-100
جيد جداً: 80-89
جيد: 70-79
متوسط : 60-69
مقبول : 50-59



8- يتم قبول خريجي السنوات الدراسية لغاية 2022 - 2023
9 - سيكون التقديم على قناتين : العامة والخاصة، ويشترط في من يتقدم على فروع القناة الخاصة ما يلي 
أ. قناة ذوي الشهداء :
أن يكون لديه تأييد او هوية باسم المتقدم من مؤسسة الشهداء - علماً أن رقم وتأريخ التأييد او الهوية سيكون مطلوباً في التقديم الإلكتروني

ب. قناة الأقليات على المتقدم تقديم ما يثبت انه من الأقليات - علما أن رقم وتأريخ الوثيقة التي تثبت ذلك سيكون مطلوباً في التقديم الإلكتروني -


ت. قناة ذوي الإعاقة والإحتياجات الخاصة :

أن يكون المتقدم هو من ذوي الهمم ) صاحب الإعاقة).أن يكون لدى المتقدم تأييد من دوائر العمل والشؤون الإجتماعية المعنية ، مذكوراً فيه شموله
بقانون ذوي الإعاقة والإحتياجات الخاصة ومدى أهليته للعمل - علماً أن رقم وتأريخ التأييد سيكون مطلوباً في التقديم الإلكتروني.

-10 قنوات التقديم الخاصة هي :
- قناة ذوي الشهداء وتشمل:
أ. ذوي الشهداء (المقصود بهم شهداء النظام البائد) و ذوي شهداء الحشد الشعبي وبنسبة 15 توزع بالتساوي على الفئتين وفي حال عدم تغطية الأعداد للمتقدمين لأحدى الفئات يتم التعويض من الفئة المتبقية للقناة المذكورة آنفاً (الفقرة أ):

الفئات المعنية بهذه السلة هم الوالدان والاولاد والأحفاد والزوج والزوجة والأخوة والأخوات

ب ذوي شهداء ضحايا الإرهاب والعمليات الحربية والاخطاء العسكرية وبنسبة 10% من عدد المقاعد
الفئات المعنية بهذه السلة هم الوالدان والاولاد والزوج والزوجة والأخوة والأخوات

- قناة ذوي الإحتياجات الخاصة بنسبة %5 : أن يكون المتقدم هو من ذوي الهمم ( صاحب الإعاقة).

- قناة الأقليات بنسبة %2% من عدد المقاعد وتشمل : المكون المسيحي ، الصابئة ، الشبك، الإيزيدية الكرد الفيلية وتكون المفاضلة بين فئات قناة الأقليات كـ فئة واحدة.


11.أن لا يكون المتقدم موظفاً ( ولو بعقد) في دوائر الدولة، ولا يتقاضى أي راتب من الدولة ( عدا المشمولين بالقوانين النافذة التي تجيز له الجمع بين راتبين)


12 سوف يتم إجراء مفاضلة بين المتقدمين حسب مجموع النقاط الحاصلين عليها وفق تعليمات وزارة المالية، وتكون الأفضلية لكل متقدم في الاختصاص الواحد حسب أعلى النقاط.
13 يكون احتساب النقاط حسب تعليمات وزارة المالية بالطريقة التالية ) لخريجي البكلوريوس والدبلوم)

وكما موضح بالصورة أدناه 👇 



 يكون احتساب النقاط حسب تعليمات وزارة المالية بالطريقة التالية لخريجي الدراسة الإعدادية فما دون) وحسب ما موضح بالصورة ادناه 



تفاصيل مهمة عن استمارة التقديم 





ارجو الاشتراك في حساباتنا ليصلك إشعار نشر طريقة التقديم ونشر الرابط لاحقا

تليكرام اضغط هنا

واتساب اضغط هنا

يوتيوب اضغط هنا

فايبر اضغط هنا

فيسبوك اضغط هنا

تيكتوك اضغط هنا

تابعونا عن طريق البحث بأسم عقيل وساف للاشتراك بكافة حساباتنا على تليجرام ويوتيوب وفيسبوك لتصلكم اهم الاخبار.

اخوكم أستاذ عقيل وساف  حاصل على شهادة البكالوريوس في قسم اللغة الإنجليزية من جامعة بغداد كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية، اعمل حاليا كمدرس للغة الإنجليزية و أمارس هوايتي في نشر الاخبار الرسمية وفرص العمل والوظائف ،مهتم بأخبار الرعاية الاجتماعية واخبار رواتب الموظفين والمتقاعدين وذوي الاحتياجات الخاصة... الخ.. ، و أوفر تغطية شاملة لكافة الأخبار المهمة والمفيدة، وشرح طرق التقديم على التعيينات. نسعد بمتابعتكم لتبقوا على اتصال ومعرفة بكل ما يطرأ على الساحة العراقية والعالم من اخبار رسمية فقط


google-playkhamsatmostaqltradent