recent
أخبار ساخنة

رابط وتعليمات التقديم على الحج 2025 ذوي الشهداء

استمارة التقديم على الحج عوائل الشهداء



ضوابط وتعليمات التقديم للحج ذوي الشهداء 


الى ذوي الشهداء الاكارم الراغبين بالتقديم على الحج لعام 2025 من شهداء ( ضحايا جـ را ئـ م الـ بـ عـ ث وشهداء ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الا ر هـ ابـ يـ ة ) بإمكانكم التقديم من يوم غد 2024/8/1 ولغاية 2024/8/10 لمدة (10) ايام من خلال الرابط الالكتروني ادناه . 

https://hajj.alshuhadaa.gov.iq/

ووفق الضوابط :


أبرز ماجاء في المؤتمر الصحفي لرئيس مؤسسة الشهداء الدكتور عبد الاله النائلي الخاص بإطلاق استمارة وضوابط الحج لعام 2025.

---------------------------

* ستفتح مؤسسة الشهداء استمارة الكترونية للتقديم على الحج وستكون محددة لوالدان الشهيد اللذان لم يتمكنوا من التقديم على الحج في العام الماضي وكذلك زوجات الشهيد وابناء الشهداء من كبار السن فقط وحسب ضوابط هيئة الحج والعمرة .

* ⁠ تحرص مؤسسة الشهداء على ان يكون الاولويه لكبار السن عند اختيار اسماء الفائزين بالحج اما الفئة الشابة فسيكون لهم فرص اخرى في السنوات القادمة.


* اتخذت مؤسسة الشهداء آلية جديدة بعد مفاتحة هيئة الحج والعمرة لتتكفل بدفع نصف تكاليف الحج بعد عودة الحجيج  وذلك لرفع بعض العبئ عن كاهل حجاج بيت الله الحرام.


* القيمة المالية للحج تحددها هيئة الحج والعمرة وليس مؤسسة الشهداء وهي تختلف من عام لاخر.


* تؤكد مؤسسة الشهداء على ان لايجبر حجاج بيت الله الحرام على طريقة التفويج وانما تترك لهم الحرية الكاملة للاختيار  ( براً او جواً) 


* لايسمح باختيار المصابين المتقدمين على الحج وذلك لوجوب تواجد مرافق وضوابط هيئة الحج لهذا العام تلزم بان يكون الحجاج متمكنين صحياً وبدنياً لتأدية مناسك الحج بشكل منفرد.


*سيكون هناك اختيار لاخوة الشهيد من المصابين في الاعوام القادمة ممن لم يستفيدوا سابقاً من مؤسسة الشهداء لكي لاتكون الاستفادة على حساب شخص اخر من ذوي الشهداء.


* كان لمؤسسة الشهداء تنسيق مع الاجهزة الامنية الخمس وتم اشراكهم في عملية اختيار اسماء الشهداء وكذلك الجرحى وسنستمر بالتنسيق معهم.


* نحرص في الموسم القادم على توفير بضعة مقاعد للكفاءات  من ذوي الشهداء تشجيعاً لهم من قبل المؤسسة للمتميزين .


* تحرص مؤسسة الشهداء على الالتزام بالمعايير الثلاث الاهم التي تعمل بها وهي (السن _ عدم الاستفادة - والعائلة التي تمتلك اكثر من شهيد) التي يتم من خلالها بالنظر بطلبات المتقدمين.

•  ايضاً ستتكفل مؤسسة الشهداء بدفع جزء من  تكاليف العمرة لذوي الشهداء كما سيكون هناك برنامجاً خاصاً لتنظيم رحلات دينية وثقافية الى العتبات المقدسة في (ايران وسوريا) وستتحمل المؤسسة نصف تكاليف الرحلة .⁠


ارجو الاشتراك في حساباتنا ليصلك إشعار نشر بقية المحافظات 

تليكرام اضغط هنا

واتساب اضغط هنا

يوتيوب اضغط هنا

فايبر اضغط هنا

فيسبوك اضغط هنا

تيكتوك اضغط هنا

تابعونا عن طريق البحث بأسم عقيل وساف للاشتراك بكافة حساباتنا على تليجرام ويوتيوب وفيسبوك لتصلكم اهم الاخبار.

اخوكم أستاذ عقيل وساف  حاصل على شهادة البكالوريوس في قسم اللغة الإنجليزية من جامعة بغداد كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية، اعمل حاليا كمدرس للغة الإنجليزية و أمارس هوايتي في نشر الاخبار الرسمية وفرص العمل والوظائف ،مهتم بأخبار الرعاية الاجتماعية واخبار رواتب الموظفين والمتقاعدين وذوي الاحتياجات الخاصة... الخ.. ، و أوفر تغطية شاملة لكافة الأخبار المهمة والمفيدة، وشرح طرق التقديم على التعيينات. نسعد بمتابعتكم لتبقوا على اتصال ومعرفة بكل ما يطرأ على الساحة العراقية والعالم من اخبار رسمية فقط
google-playkhamsatmostaqltradent