recent
أخبار ساخنة

وزير العمل يوضح مشاريع الوزارة لدعم الاشخاص ذوي الإعاقة والعوائل الفقيرة والمتعففة

 


وزير العمل: لدينا مشاريع مستقبلية مع منظمات داعمة لتوفير مستلزمات اساسية لذوي الاعاقة 




الاسدي: ندعم منظمات المجتمع المدني التي تخدم العوائل الفقيرة والمتعففة 

اوضح وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الاسدي ان الوزارة لديها مشاريع مستقبلية مع منظمات داعمة لتوزيع المستلزمات الاساسية الضرورية لدعم الأشخاص ذوي الاعاقة، جاء ذلك خلال لقائه وفدا من الجمعية العراقية الوطنية للاغاثة والتنمية، يوم الخميس الموافق 11-7-2024.

واكد السيد الوزير خلال اللقاء دعم الوزارة لمنظمات المجتمع المدني التي تخدم العوائل الفقيرة، والمتعففة ومن ضمنها الجمعية العراقية الوطنية التي بذلت جهداً في السنوات السابقة، بتوزيع كميات كبيرة من لحوم الأضاحي بين الاسر ممن هم تحت خط الفقر، بالتعاون مع هيئة الحماية الاجتماعية في بغداد والمحافظات.

واشار الأسدي الى إمكانية توسيع هذا المشروع لتغطية جميع الأسر الضعيفة في البلد، لافتا الى ان الوزارة لديها مشاريع اخرى تعمل على تطبيقها بالتعاون مع الجمعية في السنوات القادمة، وواحدة من أهم هذه المشاريع هو اطلاق مشروع فخر الأمل، لدعم ذوي الهمم، وما يتضمنه من توفير الكراسي المتحركة للمعاقين، وعصا مزودة بالحساسات للمكفوفين، فضلا عن اجهزة سمعية لضعيفي السمع، والذي سيتم اطلاقه في العام المقبل بالتعاون مع البنك المركزي العراقي، مضيفا ان كل هذه المشاريع هي خطوات لمساعدة الطبقات الفقيرة، وذوي الإعاقة.  

وبين السيد الوزير: نحن كحكومة خدمة وطنية منذ تولينا مهام عملنا هدفا الاول هو خدمة هذه الشرائح الضعيفة، وتقديم التسهيلات كافة لقضاء احتياجاتهم، وتقديم مساعدات حقيقية تمكنهم من التغلب على مصاعب الحياة.




ارجو الاشتراك في حساباتنا ليصلك إشعار نشر بقية المحافظات 

تليكرام اضغط هنا

واتساب اضغط هنا

يوتيوب اضغط هنا

فايبر اضغط هنا

فيسبوك اضغط هنا

تيكتوك اضغط هنا

تابعونا عن طريق البحث بأسم عقيل وساف للاشتراك بكافة حساباتنا على تليجرام ويوتيوب وفيسبوك لتصلكم اهم الاخبار.

اخوكم أستاذ عقيل وساف  حاصل على شهادة البكالوريوس في قسم اللغة الإنجليزية من جامعة بغداد كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية، اعمل حاليا كمدرس للغة الإنجليزية و أمارس هوايتي في نشر الاخبار الرسمية وفرص العمل والوظائف ،مهتم بأخبار الرعاية الاجتماعية واخبار رواتب الموظفين والمتقاعدين وذوي الاحتياجات الخاصة... الخ.. ، و أوفر تغطية شاملة لكافة الأخبار المهمة والمفيدة، وشرح طرق التقديم على التعيينات. نسعد بمتابعتكم لتبقوا على اتصال ومعرفة بكل ما يطرأ على الساحة العراقية والعالم من اخبار رسمية فقط
google-playkhamsatmostaqltradent