recent
أخبار ساخنة

العمل اكثر من ستة الف مستفيد من استيراد السيارات خلال النصف الأول لعام ٢٠٢٤

اعلنت هيئة حقوق ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية احصائية بأعداد المستفيدين من استيراد السيارات  لذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة خلال النصف الاول من عام 2024 . 




وزارة العمل تعلن احصائية المستفيدين من استيراد السيارات 2024


وأوضحت رئيس الهيئة السيدة  ذكرى عبد الرحيم ان عدد المستفيدين من استيراد السيارات خلال النصف الاول من عام 2024 بلغ 6786 من ذوي الاعاقة وفق المادة 18 من قانون رقم 38 لسنة 2013 . 


وبينت عبد الرحيم ان الية شمول الاشخاص ذوي الاعاقة بالإعفاء من الضرائب والرسوم على السيارات المستوردة من الشركة العامة لتجارة السيارات او المصنعة من الشركة العامة لصناعة السيارات تتضمن فحص ذوي الاعاقة من قبل اللجان الطبية المعتمدة من وزارة الصحة وبيان نسبة استحقاقه لإستيراد السيارة من عدمه . 


وأشارت الى ان الحالات التي يتمكن فيها الشخص من ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة من قيادة سيارة ذات مواصفات خاصة بنفسه هي بتر فوق او تحت المرفق في احد الاطراف العلوية او شلل وانعدام وظيفته على ان يكون الطرف الثاني سليم ، اما الاطراف السفلية فيكون فيها بتر في احد الاطراف السفلية فوق منتصف مشط القدم او تحديد شديد في حركة الورك او الركبة او الكاحل .



ارجو الاشتراك في حساباتنا ليصلك إشعار نشر بقية المحافظات 

تليكرام اضغط هنا

واتساب اضغط هنا

يوتيوب اضغط هنا

فايبر اضغط هنا

فيسبوك اضغط هنا

تيكتوك اضغط هنا

تابعونا عن طريق البحث بأسم عقيل وساف للاشتراك بكافة حساباتنا على تليجرام ويوتيوب وفيسبوك لتصلكم اهم الاخبار.

اخوكم أستاذ عقيل وساف  حاصل على شهادة البكالوريوس في قسم اللغة الإنجليزية من جامعة بغداد كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية، اعمل حاليا كمدرس للغة الإنجليزية و أمارس هوايتي في نشر الاخبار الرسمية وفرص العمل والوظائف ،مهتم بأخبار الرعاية الاجتماعية واخبار رواتب الموظفين والمتقاعدين وذوي الاحتياجات الخاصة... الخ.. ، و أوفر تغطية شاملة لكافة الأخبار المهمة والمفيدة، وشرح طرق التقديم على التعيينات. نسعد بمتابعتكم لتبقوا على اتصال ومعرفة بكل ما يطرأ على الساحة العراقية والعالم من اخبار رسمية فقط


google-playkhamsatmostaqltradent