recent
أخبار ساخنة

وزير العمل تشغيل الشباب في المشاريع الزراعية

 وزير العمل يدعو الى خطوات عملية في تشغيل الشباب خصوصا في المشاريع الزراعية 






ترأس وزير العمل والشؤون الاجتماعيه السيد أحمد الأسدي اجتماعا للجنة العليا للتخطيط وتشغيل القوى العاملة بحضور وكيل الوزارة لشؤون العمل وأعضاء اللجنة من مختلف الوزارات يوم الاربعاء الموافق 31-7-2024.

واوضح السيد الاسدي ان اللجنة سبق وان فاتحت الامانة العامة لمجلس الوزراء بخصوص توفير الاراضي الزراعية لانشاء مشاريع حاضنات الاعمال للشباب وتشجيعهم على العمل في مشاريع زراعية باعتبارها من التجارب الناجحة خاصة بعد تحقيق زيادة بالانتاج وهو تقدم كبير في المجال الزراعي، مؤكدا ضرورة ان تكون هناك خطوات عملية لتحويل مئات الالاف من الشباب الباحثين عن العمل الى سوق العمل.

وشدد على اهمية تقديم مقترحات بخصوص انشاء مشاريع للشباب من قبل الوزارات بالاضافة الى مجلس الخدمة بغية عرضها على المجلس الاعلى للشباب ورفع قرارات بشأنها الى مجلس الوزراء، مشيرا الى ان لدى وزارة العمل قاعدة بيانات تضم اكثر من مليوني باحث عن العمل في مختلف الاختصاصات يفترض الاستفادة منها من قبل مجلس الخدمة الاتحادي، فضلا عن وجود شباب قادرين على العمل يتقاضون الاعانة الاجتماعية بالامكان تاهيلهم ومنحهم قروضا ميسرة لتحويلهم الى شباب عاملين.

وبشأن العمالة الاجنبية، اكد السيد الوزير ان هذا الملف شائك وبحاجة الى حوار وقرار وتعديل قوانين لكون هناك مئات الالاف من العمالة الاجنبية غير قانونية في البلاد ومعظمها تنشط في قطاع السياحة، وهي مشكلة مركبة بحاجة الى علاجات وحلول، لافتا الى ان الوزارة اقرت جملة اجراءات للحد من تسريبها الى سوق العمل




ارجو الاشتراك في حساباتنا ليصلك إشعار نشر بقية المحافظات 

تليكرام اضغط هنا

واتساب اضغط هنا

يوتيوب اضغط هنا

فايبر اضغط هنا

فيسبوك اضغط هنا

تيكتوك اضغط هنا

تابعونا عن طريق البحث بأسم عقيل وساف للاشتراك بكافة حساباتنا على تليجرام ويوتيوب وفيسبوك لتصلكم اهم الاخبار.

اخوكم أستاذ عقيل وساف  حاصل على شهادة البكالوريوس في قسم اللغة الإنجليزية من جامعة بغداد كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية، اعمل حاليا كمدرس للغة الإنجليزية و أمارس هوايتي في نشر الاخبار الرسمية وفرص العمل والوظائف ،مهتم بأخبار الرعاية الاجتماعية واخبار رواتب الموظفين والمتقاعدين وذوي الاحتياجات الخاصة... الخ.. ، و أوفر تغطية شاملة لكافة الأخبار المهمة والمفيدة، وشرح طرق التقديم على التعيينات. نسعد بمتابعتكم لتبقوا على اتصال ومعرفة بكل ما يطرأ على الساحة العراقية والعالم من اخبار رسمية فقط
google-playkhamsatmostaqltradent