recent
أخبار ساخنة

اهم ما جاء به السوداني اثناء زيارته لمحافظة النجف الاشرف

 زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني للنجف الاشرف







على بركة الله.. 
افتتحنا اليوم الاثنين، تطبيق برنامج التشغيل والإدارة المشتركة للمستشفيات الحديثة، في مستشفى النجف الأشرف التعليمي، الذي يعد أول تطبيق يُدشن في العراق، بالمشاركة مع الشركات العالمية الرصينة المتخصصة في إدارة المؤسسات الصحية والمستشفيات، وهو ما سيسهم في تقليل حاجة المواطنين العراقيين إلى السفر للعلاج خارج العراق، وتوفير مبالغ طائلة في هذا المجال.

وتابعنا سياق العمل في البرنامج وتنفيذه في المستشفى، والحالات التي يجري علاجها للمواطنين، ضمن نظام المشاركة في التشغيل والإدارة مع شركة (سان دوناتو) الإيطالية المتخصصة، وأشرنا إلى خضوع الشركات المشاركة لمستويات من التدقيق والمراجعة، وصولاً إلى نخبة من هذه الشركات مع مجموعة متميزة هي (سان دوناتو) الإيطالية، كما تجولنا في أروقة المستشفى للاطلاع على مستوى الخدمات وانسيابية تطبيق النظام.

أعربنا عن التقدير للجهد الاستثنائي الذي تقدمه وزارة الصحة، على مستوى المستلزمات والأجهزة التي شهدت طفرة نوعية بالمقارنة مع السنوات السابقة.

وأكدنا في حديثنا خلال افتتاح المستشفى:

🔷اليوم نطبق ما وضعناه في البرنامج الحكومي من هدف لرفع مستوى الخدمات الصحية والطبية والرعاية المقدمة للمواطنين.

🔷 اتبعنا أسلوباً جديداً للوصول إلى أفضل الخدمات والرعاية الصحية، عبر أسلوب الإدارة والتشغيل المشترك مع شركات عالمية متخصصة في الإدارة وتوفير الملاكات المتميزة.

🔷 شرعنا بمشاريع تأهيل سريعة للمستشفيات في بغداد والمحافظات، ومازلنا متواصلين.

🔷 مضينا في استكمال مشاريع المستشفيات والمراكز الصحية المتلكئة في بغداد والمحافظات، وباشرنا في إتمامها عبر لجان مختصة.

🔷 اتجهنا نحو بناء 16 مستشفى جديدا، سعة 100 سرير على مستوى الأقضية، وستحال قريبا إلى شركات مختصة خضعت للتدقيق والتأهيل.

🔷 خصصنا أموالاً منفصلة عن موازنة وزارة الصحة، للمراكز العلاجية التخصصية الخاصة بأمراض الكلى والسرطان والقلب، للارتقاء بالعلاج النوعي للأمراض الصعبة.

🔷 الشركة كانت على درجة كبيرة من الإصرار والتفاني وصولًا إلى تنفيذ العقد.

🔷 اليوم يتحول مستشفى النجف الأشرف إلى مركز استقطاب للعلاج، يضيف للمدينة المقدسة، التي هي مقصد كل المسلمين.

🔷نراهن على نجاح الأسلوب التشاركي بالتزامن مع تنفيذ قانون الضمان الصحي.

🔷 أشيد بوزارة الصحة، ودائرة صحة النجف، ونأمل العمل بكل زخم من أجل نجاح البرنامج.



أطلقنا، اليوم الاثنين، الأعمال التنفيذية في مشروعي توسعة محطتي (كهرباء الحيدرية)، و (النجف) الغازيتين، بالدورة المركبة، بمجموع يصل إلى 495 MW، وكذلك مشروع المحطّة التحويلية سعة 400 كي في.

أكدنا أنّ  هذه المشاريع هي ضمن الاتفاق الستراتيجي مع سيمنس الألمانية الذي يتضمن مرحلتين؛ الأولى لثلاث محطات في النجف وكربلاء وبغداد، والمرحلة الأخرى تتضمن محطتين في البصرة وديالى، بسعة إجمالية تصل إلى 7500MW، وأشرناا إلى أهمية هذه المشاريع للمنظومة الكهربائية، وبالأخص للنجف الأشرف التي تواجه نقصاً في التجهيز قياساً بمستوى الأحمال الكهربائية.

وأوضحنا أن الحكومة وضعت الخدمات، ومنها الكهرباء وإصلاحها وتحسينها، في مقدمة مستهدفاتها، واشرنا إلى العمل على توفير الوقود واستثمار الغاز المصاحب، ورفع كفاءة قطاعي النقل والتوزيع، وكذلك تحسين سياقات العمل وتضمين موديل اقتصادي مشجع ونافع لمصلحة الإنتاج والمواطن.

شددنا على أن سياسة الاستهلاك الخاطئة تحتاج مراجعة؛ لأنها تؤثر على أداء المنظومة، وأكدنا العمل على الشراكة مع الشركات الرصينة والكفوءة التي أثبتت فاعليتها، وأن هذه المشاريع ستساهم في فكّ الاختناقات عن المنظومة، وتوزيع الإنتاج والمناقلة.

ونعلن توجيهنا للسيد وزير الكهرباء بالتواجد الميداني في المحافظة لمدة أسبوع؛ للإشراف على الفرق العاملة في المحافظة، والتهيئة للزيارة الأربعينية، وأكدنا أن الأبطال من العاملين في كل قطاعات الكهرباء، الذين يعملون في هذه الأجواء الصعبة ومعدلات الحرارة العالية، يستحقون كل التقدير والثناء والتشجيع. 

ويوفر إنتاج الطاقة الكهربائية من خلال الدورة المركبة مزايا كثيرة، من أهمها أنها ستضيف قدرة كهربائية جديدة دون الحاجة إلى الوقود الإضافي، وتستثمر الغاز المحترق، بالإضافة إلى توفير مليارات الدولارات سنوياً من خلال عدم استهلاك الوقود الإضافي.


ارجو الاشتراك في حساباتنا ليصلك إشعار نشر بقية المحافظات 

تليكرام اضغط هنا

واتساب اضغط هنا

يوتيوب اضغط هنا

فايبر اضغط هنا

فيسبوك اضغط هنا

تيكتوك اضغط هنا

تابعونا عن طريق البحث بأسم عقيل وساف للاشتراك بكافة حساباتنا على تليجرام ويوتيوب وفيسبوك لتصلكم اهم الاخبار.

اخوكم أستاذ عقيل وساف  حاصل على شهادة البكالوريوس في قسم اللغة الإنجليزية من جامعة بغداد كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية، اعمل حاليا كمدرس للغة الإنجليزية و أمارس هوايتي في نشر الاخبار الرسمية وفرص العمل والوظائف ،مهتم بأخبار الرعاية الاجتماعية واخبار رواتب الموظفين والمتقاعدين وذوي الاحتياجات الخاصة... الخ.. ، و أوفر تغطية شاملة لكافة الأخبار المهمة والمفيدة، وشرح طرق التقديم على التعيينات. نسعد بمتابعتكم لتبقوا على اتصال ومعرفة بكل ما يطرأ على الساحة العراقية والعالم من اخبار رسمية فقط
google-playkhamsatmostaqltradent