recent
أخبار ساخنة

ايداع اكثر من 240 شخص في الدور الايوائية خلال النصف الاول من 2024

 ايداع اكثر من 240 شخصاً في الدور الايوائية خلال النصف الاول من عام 2024 



اعلنت دائرة ذوي الاحتياجات الخاصة التابعة لهيئة ذوي الاعاقة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن ايداع اكثر من 240 شخصاً في الدور الايوائية وفقاً لقرارات قضائية خلال النصف الاول من عام 2024.

وبين المدير العام للدائرة السيد مظفر نوري الحلفي ان المتابعة المستمرة للدور الايوائية من خلال اجراء الزيارات الميدانية، واللقاء بالملاكات العاملة، والمستفيدين كان لها الاثر في تذليل المعوقات، والمشاكل التي تواجه العمل فيها.

واشار الى اهمية التنسيق مع القطاع الخاص للحصول على عمل، وفرص زواج للمستفيدين من الذكور والاناث بعد استحصال القرارات القضائية اللازمة. 

وأوضح الحلفي ان العمل مستمر من قبل قسم دور الدولة لإصدار البطاقة الموحدة لكريمي النسب من اليتامى، والاحداث، فضلاً عن التواصل مع مديرية شؤون الاقامة لتسهيل اجراءات اعادة الضحايا، والاحداث من الاجانب الى بلدانهم.

يذكر ان رئيس الهيئة السيدة ذكرى عبد الرحيم وجهت باقامة ورش عمل في مجال الخياطة، وفن الطبخ، والصيانة لتدريب، وتأهيل الاناث، والذكور، وضحايا الاتجار بالبشر، لافتة الى افتتاح مدارس خاصة لهم منها كمدرسة الورود للتعليم المسرع في دار احداث الاناث، ومدرسة بصمة امل للذكور بما يسهم في جعلهم افراداً نافعين في المجتمع.


ارجو الاشتراك في حساباتنا ليصلك إشعار نشر بقية المحافظات 

تليكرام اضغط هنا

واتساب اضغط هنا

يوتيوب اضغط هنا

فايبر اضغط هنا

فيسبوك اضغط هنا

تيكتوك اضغط هنا

تابعونا عن طريق البحث بأسم عقيل وساف للاشتراك بكافة حساباتنا على تليجرام ويوتيوب وفيسبوك لتصلكم اهم الاخبار.

اخوكم أستاذ عقيل وساف  حاصل على شهادة البكالوريوس في قسم اللغة الإنجليزية من جامعة بغداد كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية، اعمل حاليا كمدرس للغة الإنجليزية و أمارس هوايتي في نشر الاخبار الرسمية وفرص العمل والوظائف ،مهتم بأخبار الرعاية الاجتماعية واخبار رواتب الموظفين والمتقاعدين وذوي الاحتياجات الخاصة... الخ.. ، و أوفر تغطية شاملة لكافة الأخبار المهمة والمفيدة، وشرح طرق التقديم على التعيينات. نسعد بمتابعتكم لتبقوا على اتصال ومعرفة بكل ما يطرأ على الساحة العراقية والعالم من اخبار رسمية فقط
google-playkhamsatmostaqltradent