recent
أخبار ساخنة

العمل والهجرة تتعاون لدعم النازحين والعائدين من المخيمات

 العمل والهجرة والمهجرين تبحثان سبل التعاون لدعم النازحين والعائدين من المخيمات 





بحثت هيئة حقوق ذوي الإعاقة والإحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الإجتماعية  مع وزارة الهجرة والمهجرين سبل التعاون، والتنسيق المشترك لدعم النازحين، والعائدين من مخيمات النزوح.

جاء ذلك خلال لقاء المدير العام لدائرة التخطيط والمتابعة في الهيئة السيد رائد جبار باهض مع المدير العام في دائرة التخطيط بوزارة الهجرة والمهجرين الدكتور عامر عباس، ومعاون المدير العام لدائرة العمل والتدريب المهني بالوزارة.  

خرج المجتمعون بتوصيات تصب في مصلحة النازحين حسب قرار مجلس الوزراء (٢٤٠٠٧) لسنة ٢٠٢٤ لتقييم النازحين، والعائدين من مخيمات النزوح، وشمولهم براتب المعين المتفرغ والحماية الإجتماعية، فضلاً عن منحهم القروض الميسرة بدون فوائد إستثناء من الضوابط لشمول العاطلين منهم بها، واعطاءهم الأولوية للدخول في سوق العمل، بعد تزويد وزارة العمل بقاعدة بيانات، ومعلومات واجراء المسح الميداني للمخيمات.

ونقل باهض تحيات رئيس الهيئة السيدة ذكرى عبد  الرحيم، مؤكداً حرص الوزارة على تقديم الدعم النفسي للنازحين، والعائدين من مخيمات النزوح ليكونوا على قدم المساواة مع جميع اطياف الشعب العراقي، بما في ذلك الأكثر ضعفا الذين تضرروا بشكل مباشر من داعش ليتم تخليصهم من الفقر نهائيا.


ارجو الاشتراك في حساباتنا ليصلك إشعار نشر بقية المحافظات 

تليكرام اضغط هنا

واتساب اضغط هنا

يوتيوب اضغط هنا

فايبر اضغط هنا

فيسبوك اضغط هنا

تيكتوك اضغط هنا

تابعونا عن طريق البحث بأسم عقيل وساف للاشتراك بكافة حساباتنا على تليجرام ويوتيوب وفيسبوك لتصلكم اهم الاخبار.

اخوكم أستاذ عقيل وساف  حاصل على شهادة البكالوريوس في قسم اللغة الإنجليزية من جامعة بغداد كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية، اعمل حاليا كمدرس للغة الإنجليزية و أمارس هوايتي في نشر الاخبار الرسمية وفرص العمل والوظائف ،مهتم بأخبار الرعاية الاجتماعية واخبار رواتب الموظفين والمتقاعدين وذوي الاحتياجات الخاصة... الخ.. ، و أوفر تغطية شاملة لكافة الأخبار المهمة والمفيدة، وشرح طرق التقديم على التعيينات. نسعد بمتابعتكم لتبقوا على اتصال ومعرفة بكل ما يطرأ على الساحة العراقية والعالم من اخبار رسمية فقط
google-playkhamsatmostaqltradent