recent
أخبار ساخنة

وزير العمل:مستمرين باطفاء الديون بذمة عوائل الشهداء

 خلال استقباله مايقارب 200 مواطنا.. وزير العمل: اطلقنا اكثر من خدمة خلال عام ونصف ومستمرين باطفاء الديون بذمة عوائل الشهداء 





اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الاسدي ان الوزارة اطلقت اكثر من خدمة خلال عام ونصف للفئات المستفيدة من خدماتها، مشيرا الى الاستمرار باطفاء الديون بذمة عوائل الشهداء من المتجاوزين على الاعانة الاجتماعية، جاء ذلك خلال استقباله ما يقارب 200 مواطناً ، وذلك ضمن برنامج (الوزير يسمعك).

وقال السيد الاسدي ان وزارة العمل هي خدمية بالدرجة الاولى وتعنى بشرائح واسعة من المجتمع خصوصا الفئات الضعيفة وذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة، مشيرا الى ان الوزارة باشرت في العام الماضي بحملة ميدانية على المناطق الاشد فقرا لشمول الاسر في الاقضية والنواحي والمحافظات بخدمات الوزارة.

واضاف ان الوزارة اطلقت العديد من الخدمات لمستفيديها وذلك وفقا للبرنامج الحكومي الذي اعلنه السيد رئيس مجلس الوزراء لمعالجة الفقر متعدد الابعاد، منها اطلاق حصة تموينية مضاعفة للاسر المستفيدة من الحماية الاجتماعية واطلاق منحة الطلبة لابنائهم، فضلا عن اطلاق حزمة من تخفيض الاجور في الدراسات المسائية وفي الكليات الاهلية لابناء تلك الاسر، الى جانب خدمة الضمان الصحي الذي تجاوز عدد المشمولين بها 400 ألفاً، لافتا الى ان جميع هذه الخدمات هي للتخفيف عن الفئات الهشة والمتعففة في المجتمع. 

يذكر ان المقابلات ضمن برنامج (الوزير يسمعك) تكون وفق جدول مُعد من قبل قسم شؤون المواطنين في الوزارة، حسب طبيعة المناشدة، وتكون الاولوية في الاستجابة للحالات الانسانية وطلبات كبار السن، والعاجزين، وذوي الاعاقة، والنساء الارامل، والمطلقات من الفئات التي تعنى برعايتها الوزارة، والعمل على تسوية معاملاتهم.



ارجو الاشتراك في حساباتنا ليصلك إشعار نشر بقية التفاصيل 

تليكرام اضغط هنا

واتساب اضغط هنا

يوتيوب اضغط هنا

فايبر اضغط هنا

فيسبوك اضغط هنا

تيكتوك اضغط هنا

تابعونا عن طريق البحث بأسم عقيل وساف للاشتراك بكافة حساباتنا على تليجرام ويوتيوب وفيسبوك لتصلكم اهم الاخبار.

اخوكم أستاذ عقيل وساف  حاصل على شهادة البكالوريوس في قسم اللغة الإنجليزية من جامعة بغداد كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية، اعمل حاليا كمدرس للغة الإنجليزية و أمارس هوايتي في نشر الاخبار الرسمية وفرص العمل والوظائف ،مهتم بأخبار الرعاية الاجتماعية واخبار رواتب الموظفين والمتقاعدين وذوي الاحتياجات الخاصة... الخ.. ، و أوفر تغطية شاملة لكافة الأخبار المهمة والمفيدة، وشرح طرق التقديم على التعيينات. نسعد بمتابعتكم لتبقوا على اتصال ومعرفة بكل ما يطرأ على الساحة العراقية والعالم من اخبار رسمية فقط
google-playkhamsatmostaqltradent