recent
أخبار ساخنة

وزير العمل يستحدث برامج تقلل نسب البطالة

 وزير العمل: استحدثنا برامج تدريبية للانطلاق بمشاريع تنهض اقتصاديا بالبلد وتقلل من نسب البطالة






الاسدي: نعمل على تطوير بيئة آمنة وداعمة لأصحاب الاعمال والباحثين عن العمل

 

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الاسدي ان المشاريع الصغيرة والصناعات المختلفة هي العامود الاقتصادي في البلدان المتقدمة، جاء ذلك خلال حضوره حفل تخرج عدد من مدربي دائرة العمل والتدريب المهني، وحضور مستشار رئيس الوزراء الدكتورة شهباء العزاوي، ومنسق منظمة العمل الدولية السيدة مها قطاع يوم الخميس 8-8-2024.

وقال السيد الوزير في كلمة ألقاها خلال الاحتفال ان هذه المبادرة الاستراتيجية في تدريب ملاكات الوزارة تهدف إلى تعزيز، وتنمية ريادة الأعمال في مجتمعنا، وهو ما يتماشى مع رؤيتنا في الوزارة، والبرنامج الحكومي لدعم الشباب، فضلا عن تمكين القوى العاملة، وتحسين القطاع الخاص، وتحريك عجلة الاقتصاد العراقي.

وبين الاسدي ان وزارة العمل والشؤون الإجتماعية عملت طوال الفترة الماضية على دعم القطاع الخاص، والباحثين عن العمل من خلال تطوير بيئة آمنة، وداعمة لأصحاب الاعمال، والباحثين عن العمل، لافتا الى فتح افاق التعاون الدولي بغية الاستفادة من الخبرات، والتجارب المختلفة.

وفيما يخص المشاريع الصغيرة أكد السيد الوزير ان من أولويات عملنا كحكومة خدمة وطنية هو الاهتمام بالمشاريع الصغيرة، والتركيز عليها دعما للشباب الباحثين عن العمل في المجتمع، مشيرا الى العمل على استحداث عدد من البرامج التدريبية الحديثة، وتهيئة ملاكات من شأنها ان تساهم في دعم قطاع ريادة الأعمال، ودعم المشاريع، فضلا عن توفير فرص عمل مناسبة.

واضاف ان هذا الاعتماد التدريبي الذي يحصل عليه مدربينا، هو  مقدمة للانطلاق مع آلاف الشباب لفتح مشاريع متطورة تنهض اقتصاديا بالبلد، وتقلل من نسب البطالة، لافتا الى سعي الوزارة في تحقيق تكامل حقيقي للخطط التدريبية لتوفير الدعم الكامل لرواد الاعمال.

وفي ختام الحفل اثنى السيد الوزير على التعاون المستمر مع منظمة العمل الدولية، وما تقدمة من جهود حثيثة لدعم الوزارة، فيما جرى توزيع الشهادات التقديرية على المدربين.



ارجو الاشتراك في حساباتنا ليصلك إشعار نشر بقية التفاصيل 

تليكرام اضغط هنا

واتساب اضغط هنا

يوتيوب اضغط هنا

فايبر اضغط هنا

فيسبوك اضغط هنا

تيكتوك اضغط هنا

تابعونا عن طريق البحث بأسم عقيل وساف للاشتراك بكافة حساباتنا على تليجرام ويوتيوب وفيسبوك لتصلكم اهم الاخبار.

اخوكم أستاذ عقيل وساف  حاصل على شهادة البكالوريوس في قسم اللغة الإنجليزية من جامعة بغداد كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية، اعمل حاليا كمدرس للغة الإنجليزية و أمارس هوايتي في نشر الاخبار الرسمية وفرص العمل والوظائف ،مهتم بأخبار الرعاية الاجتماعية واخبار رواتب الموظفين والمتقاعدين وذوي الاحتياجات الخاصة... الخ.. ، و أوفر تغطية شاملة لكافة الأخبار المهمة والمفيدة، وشرح طرق التقديم على التعيينات. نسعد بمتابعتكم لتبقوا على اتصال ومعرفة بكل ما يطرأ على الساحة العراقية والعالم من اخبار رسمية فقط 

google-playkhamsatmostaqltradent