recent
أخبار ساخنة

مجلس الخدمة:شمول ذوي الاحتياجات الخاصة بجميع قنوات التعيين

مجلس الخدمة الاتحادي يعلن شمول ذوي الاحتياجات الخاصة بجميع قنوات التعيين



أعلن مجلس الخدمة الاتحادي، اليوم الجمعة، شمول ذوي الاحتياجات الخاصة بجميع قنوات التعيين، في خطوة تهدف إلى تعزيز حقوق هذه الشريحة وضمان حصولهم على فرص عمل متساوية.


وقال رئيس مجلس الخدمة، محمود التميمي، إن "المجلس يعمل على ضمان الدرجات الوظيفية لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تخصيص قناة خاصة لتوظيفهم، وذلك كجزء من اهتمام الدولة بهذه الفئة". وأوضح التميمي أن "القانون حدد نسبة 5% من الدرجات الوظيفية لهذه الشريحة".


وأضاف التميمي أن جميع البرامج التوظيفية التي أطلقها المجلس، سواء في تعيين حملة الشهادات العليا أو الخريجين الأوائل، وحتى التعيينات في وزارة الصحة، تشمل ذوي الاحتياجات الخاصة بشرط تقديم الوثائق التي تثبت شمولهم بقانون ذوي الاحتياجات الخاصة، الصادرة من الجهات المعنية وفقا للقانون، مؤكدا، على أنه سيتم اعتماد هذه الوثائق عند استحداث الدرجات الوظيفية وعند إصدار قرارات التعيين.


وفي سياق آخر، أوضح التميمي أن زيارته إلى العاصمة المصرية القاهرة تهدف إلى تفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها سابقا مع الجانب المصري، وتشكيل اللجنة المشتركة لتنفيذ ما ورد بها من بنود. 


وأشار، إلى أن مجلس الخدمة يسعى لاختزال الوقت من خلال الاستفادة من الخبرات المصرية وتبادل التجارب بين البلدين لتحسين واقع الخدمة في القطاع العام.


____________________

ارجو الاشتراك في حساباتنا ليصلك إشعار نشر بقية التفاصيل 

تليكرام اضغط هنا

واتساب اضغط هنا

يوتيوب اضغط هنا

فايبر اضغط هنا

فيسبوك اضغط هنا

تيكتوك اضغط هنا

تابعونا عن طريق البحث بأسم عقيل وساف للاشتراك بكافة حساباتنا على تليجرام ويوتيوب وفيسبوك لتصلكم اهم الاخبار.

اخوكم أستاذ عقيل وساف  حاصل على شهادة البكالوريوس في قسم اللغة الإنجليزية من جامعة بغداد كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية، اعمل حاليا كمدرس للغة الإنجليزية و أمارس هوايتي في نشر الاخبار الرسمية وفرص العمل والوظائف ،مهتم بأخبار الرعاية الاجتماعية واخبار رواتب الموظفين والمتقاعدين وذوي الاحتياجات الخاصة... الخ.. ، و أوفر تغطية شاملة لكافة الأخبار المهمة والمفيدة، وشرح طرق التقديم على التعيينات. نسعد بمتابعتكم لتبقوا على اتصال ومعرفة بكل ما يطرأ على الساحة العراقية والعالم من اخبار رسمية
google-playkhamsatmostaqltradent