recent
أخبار ساخنة

وزير العمل :نسعى للوصول الى وزارة الكترونية

 التحول الرقمي على رأس الاولويات.. وزير العمل يترأس اجتماعاً لهيئة الرأي ويؤكد: نسعى للوصول الى وزارة الكترونية



الاسدي: شكلّنا لجنة لرفع التوصيات الى رئيس الوزراء بخصوص تصحيح العمالة في العراق

ترأس وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الاسدي اجتماعاً لهيئة الرأي بحضور الوكلاء ورؤساء الهيئات والمديرين العامين لدوائر الوزارة.

وجرت خلال الاجتماع مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الاعمال في مقدمتها ملف التحول الرقمي والاتمتة بين الدوائر، إذ وجه السيد الوزير بتجاوز موضوع الروتين والاستغناء عن المعاملات الورقية تدريجياً لتحقيق الوصول الى وزارة الكترونية بما ينسجم مع القوانين النافذة والبرنامج الحكومي.

وأكد السيد الاسدي على متابعة التحول الالكتروني باهتمام بالغ وتكليف وكيل الوزارة لشؤون العمل السيد خالد امجد الصائغ بالاشراف والمتابعة لاهمية موضوع التحول الرقمي فيما يخص عمل الوزارة والهيئات والدوائر  التابعة لها.

وناقش السيد الوزير موضوع تصحيح العمالة الاجنبية لكونها اصبحت ضاغطة على البلاد بشكل كبير وتسببت بمشاكل اقتصادية وامنية، موضحاً ان العمالة الاجنبية موجودة بكثافة في العراق لكن معظمها وجودها غير قانوني في البلاد خاصة العمالة السورية، وان هناك من يدخل الى البلاد عن طريق اقليم كردستان واخرين يدخلون بطرق غير شرعية الى العراق، فيما اشار الى تشكيل لجنة لرفع التوصيات الى السيد رئيس مجلس الوزراء بخصوص تصحيح العمالة في العراق. 

هذا وجرى خلال الاجتماع التداول بشأن موضوع مذكرة التفاهم بين دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال في الوزارة والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في المملكة الاردنية الهاشمية لتبادل الخبرات والدراسات والمعلومات المتعلقة بالتأمينات الاجتماعية والضمان الاجتماعي لدورهما الفاعل في تحقيق التقدم والامن الاجتماعي وتعزيز العلاقات القائمة على المستوى المؤسسي بما لا يتعارض مع القوانين الوطنية.



ارجو الاشتراك في حساباتنا ليصلك إشعار نشر بقية المحافظات 

تليكرام اضغط هنا

واتساب اضغط هنا

يوتيوب اضغط هنا

فايبر اضغط هنا

فيسبوك اضغط هنا

تيكتوك اضغط هنا

تابعونا عن طريق البحث بأسم عقيل وساف للاشتراك بكافة حساباتنا على تليجرام ويوتيوب وفيسبوك لتصلكم اهم الاخبار.

اخوكم أستاذ عقيل وساف  حاصل على شهادة البكالوريوس في قسم اللغة الإنجليزية من جامعة بغداد كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية، اعمل حاليا كمدرس للغة الإنجليزية و أمارس هوايتي في نشر الاخبار الرسمية وفرص العمل والوظائف ،مهتم بأخبار الرعاية الاجتماعية واخبار رواتب الموظفين والمتقاعدين وذوي الاحتياجات الخاصة... الخ.. ، و أوفر تغطية شاملة لكافة الأخبار المهمة والمفيدة، وشرح طرق التقديم على التعيينات. نسعد بمتابعتكم لتبقوا على اتصال ومعرفة بكل ما يطرأ على الساحة العراقية والعالم من اخبار رسمية فقط

google-playkhamsatmostaqltradent