recent
أخبار ساخنة

قروض الرعاية والباحثين عن العمل محافظة المثنى الوجبة 43

 وزارة العمل تعلن اطلاق وجبة جديدة من القروض المدرة للدخل الباحثين عن العمل والمتقدمين من الرعاية خدمة ارزاق محافظة المثنى 


اطلق وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الاسدي الوجبة (٤٣) من القروض المدرة للدخل لفئة الباحثين عن العمل يوم الاثنين الموافق 2024/9/30 .


تنويه تم نشر وإضافة الاسماء على التلكرام  تليكرام اضغط هنا 






 واوضح المدير العام لدائرة العمل والتدريب المهني السيد اسامة الخفاجي ان الوجبة (43) تكونت من  المجموع الكلي للمستفيدين الذي بلغ ٢٨٥٥ مستفيد بواقع ٢١٣٩ فرز الكتروني و٧١٦ من مستفيدي الحماية الاجتماعية ( خدمة ارزاق ) للمشمولين في بغداد والمحافظات


  • وحسب قانون الإقراض الجديد مضيفاً انها توزعت على ثلاث فئات ٢٠ مليون و٣٠ مليون و٥٠ مليون دينار عراقي على أن يتم تسجيل المشروع بالضمان الاجتماعي والحرص على تشغيل عمال مضمونين  .



ودعا المدير العام  من ظهرت اسمائهم واستلموا رسائل نصية إلى مراجعة مقر الدائرة لسكنة محافظة بغداد ومراجعة اقسام العمل الاتحادي بالمحافظات للمشمولين من المحافظات لترويج معاملاتهم وفق المدة القانونية المقررة لذلك .

تنويه تم نشر وإضافة الاسماء على التلكرام تليكرام اضغط هنا


جاء ذلك استكمالا لخطة الوزارة لتنفيذ البرنامج الحكومي لعام ٢٠٢٤ وتنفيذا لتوجيهات وزير العمل السيد احمد الاسدي لدعم الشباب لإنشاء مشاريعهم الخاصة وتمويلها بمنح القروض الميسرة تطبيقا لأحكام قانون الإقراض الجديد .



قروض الباحثين عن العمل العاطلين والرعاية الاجتماعية في العراق


في ظل التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي يواجهها العراق، تبرز أهمية البرامج الحكومية التي تهدف إلى دعم الباحثين عن العمل وتوفير شبكة الأمان الاجتماعي للمواطنين. واحدة من هذه البرامج هي مبادرة قروض العاطلين عن العمل، التي تقدمها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، والتي تهدف إلى تمكين الأفراد من بدء مشاريعهم الخاصة أو تطوير مهاراتهم المهنية.


القروض المقدمة تتراوح بين ٢٠ و ٣٠ و ٥٠ مليون   دينار عراقي، وتسدد سنويًا على مدى خمس سنوات. هذا يوفر فرصة للعاطلين عن العمل للحصول على التمويل اللازم لتحقيق الاستقلالية المالية والمساهمة في الاقتصاد المحلي. الشروط للحصول على هذه القروض تشمل كون المتقدم عاطلًا عن العمل، وأن يكون عمره بين 18 و50 عامًا، وألا يكون لديه راتب من الدولة، وأن يكون المستفيد الوحيد في البطاقة التموينية.


بالإضافة إلى القروض، تقدم الوزارة أيضًا برامج الرعاية الاجتماعية للأسر الفقيرة والمعدمة، وكبار السن والأشخاص غير القادرين على العمل. هذه البرامج تعكس التزام الحكومة بتوفير الدعم للمواطنين الأكثر حاجة، وتعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في البلاد.


من المهم أن يتابع الباحثون عن العمل والمهتمون بالحصول على القروض والرعاية الاجتماعية المعلومات المحدثة من خلال المواقع الرسمية للوزارة والهيئات المعنية. الشفافية والوصول إلى المعلومات الصحيحة يساعدان في تسهيل العملية للمتقدمين ويضمنان الاستفادة القصوى من هذه البرامج.


في الختام، تعد هذه البرامج خطوة مهمة نحو تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين العراقيين، وتوفر أملاً جديدًا للعديد من الأشخاص الذين يسعون لتحقيق حياة أفضل. من خلال الاستثمار في الأفراد وتمكينهم، يمكن للعراق أن يبني مستقبلاً أكثر إشراقًا لجميع مواطنيه.



ارجو الاشتراك في حساباتنا ليصلك إشعار نشر بقية المحافظات 

تليكرام اضغط هنا

واتساب اضغط هنا

يوتيوب اضغط هنا

فايبر اضغط هنا

فيسبوك اضغط هنا

تيكتوك اضغط هنا

تابعونا عن طريق البحث بأسم عقيل وساف للاشتراك بكافة حساباتنا على تليجرام ويوتيوب وفيسبوك لتصلكم اهم الاخبار.

اخوكم أستاذ عقيل وساف  حاصل على شهادة البكالوريوس في قسم اللغة الإنجليزية من جامعة بغداد كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية، اعمل حاليا كمدرس للغة الإنجليزية و أمارس هوايتي في نشر الاخبار الرسمية وفرص العمل والوظائف ،مهتم بأخبار الرعاية الاجتماعية واخبار رواتب الموظفين والمتقاعدين وذوي الاحتياجات الخاصة... الخ.. ، و أوفر تغطية شاملة لكافة الأخبار المهمة والمفيدة، وشرح طرق التقديم على التعيينات. نسعد بمتابعتكم لتبقوا على اتصال ومعرفة بكل ما يطرأ على الساحة العراقية والعالم من اخبار رسمية فقط 


google-playkhamsatmostaqltradent