recent
أخبار ساخنة

خبر مفرح الحجز على البطاقة الوطنية الموحدة من مكان السكن

اطلاق الحجز الالكتروني على البطاقة الموحدة من مكان السكن وليس مكان النفوس


أعلنت مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الاثنين، إطلاق نظام جديد للحجز الإلكتروني على البطاقة الموحدة خلال الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أنه سيمكن المواطن من إصدارها له ولعائلته في الموقع الأقرب للسكن بغض النظر عن مكان النفوس.


يعني من خلال الحجز الالكتروني هذا الاسبوع ينفتح تكدر تحجز من مكانك على البطاقة الوطنية الك ولعائلتك مو شرط الا من مكان نفوسك❤️😍
طبعا هاي الفكرة ستطبق منتصف شهر العاشر
اما الاسبوع القادم سيتم اطلاق تطبيق الحجز الالكتروني 

وقال مدير مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة اللواء نشأت الخفاجي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "المديرية أوقفت نظام الحجز الإلكتروني على البطاقة الموحدة في وقت سابق تحضيراً لاستخدام نظام جديد سيتم الشروع بتنفيذه هذا الأسبوع".

وأضاف، أن "الشروع بالعمل سبقه تجهيز المتطلبات والموافقات الخاصة ومن خلاله سيتمكن المواطن من التقديم على الحجز باليوم والساعة حيث ستوضع له خيارات والتزام المواطنين بالتوقيتات سيجنبهم حصول زخم في المراجعة ويسهم بتسريع إنجاز المعاملات".

وتابع أن "النظام الجديد يسمح للمواطن التقديم له ولعائلته في الموقع الأقرب للسكن بغض النظر عن مكان النفوس، وعلى سبيل المثال كأن يكون المواطن تولد الموصل ويسكن في بابل، بإمكانه أن يقدم من بابل على نفوس الموصل".

يعني اذا جنت ساكن الموصل ونفوسك بابل تكدر تحجز من الموصل ميحتاج تروح لبابل

وأشار إلى أن "المديرية بصدد توفير مواقع التسجيل المركزي وبواقع مركز في كل محافظة بالعراق ومركزين في العاصمة بغداد لتسهيل إجراء معاملات الأحوال المدنية وهذا الأمر سيجنب المواطنين عناء السفر والتنقل للمحافظات من أجل إكمال المعاملات".

تفاصيل اكثر من خلال الفيديو على قناة اليوتيوب اشترك للفائدة 


ارجو الاشتراك في حساباتنا ليصلك إشعار نشر تفاصيل ورابط الحجز على مواقعنا بأسم عقيل وساف 

تليكرام اضغط هنا

واتساب اضغط هنا

يوتيوب اضغط هنا

فايبر اضغط هنا

فيسبوك اضغط هنا

تيكتوك اضغط هنا

تابعونا عن طريق البحث بأسم عقيل وساف للاشتراك بكافة حساباتنا على تليجرام ويوتيوب وفيسبوك لتصلكم اهم الاخبار.

اخوكم أستاذ عقيل وساف  حاصل على شهادة البكالوريوس في قسم اللغة الإنجليزية من جامعة بغداد كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية، اعمل حاليا كمدرس للغة الإنجليزية و أمارس هوايتي في نشر الاخبار الرسمية وفرص العمل والوظائف ،مهتم بأخبار الرعاية الاجتماعية واخبار رواتب الموظفين والمتقاعدين وذوي الاحتياجات الخاصة... الخ.. ، و أوفر تغطية شاملة لكافة الأخبار المهمة والمفيدة، وشرح طرق التقديم على التعيينات. نسعد بمتابعتكم لتبقوا على اتصال ومعرفة بكل ما يطرأ على الساحة العراقية والعالم من اخبار رسمية فقط
google-playkhamsatmostaqltradent